أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر

تختلف أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر حسب نوع اللوح، وحجمه، وكفاءته، وتاريخ الإنتاج. بشكل عام، تتراوح أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر بين 14000 و 17500 جنيه مصري لكل كيلو وات من الطاقة المولدة. هذا ما سوف نوضح في مقال اليوم على موقع أسعار اليوم.

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر
أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر

فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار ألواح الطاقة الشمسية:

  • لوح طاقة شمسية أحادي البلورة بقدرة 405 واط: 5670 جنيه مصري.
  • لوح طاقة شمسية أحادي البلورة بقدرة 475 واط: 6650 جنيه مصري.
  • لوح طاقة شمسية أحادي البلورة بقدرة 540 واط: 7560 جنيه مصري.

كما ذكرنا سابقًا، تؤثر عوامل أخرى على سعر لوح الطاقة الشمسية، مثل نوعه، وحجمه، وكفاءته، وتاريخ الإنتاج. على سبيل المثال، تميل الألواح الشمسية أحادية البلورة إلى أن تكون أكثر كفاءة من الألواح الشمسية متعددة البلورات، وبالتالي تكون أكثر تكلفة.

بالإضافة إلى ذلك، تميل الألواح الشمسية ذات الحجم الأكبر إلى أن تكون أكثر تكلفة من الألواح الشمسية ذات الحجم الأصغر، وذلك لأن إنتاجها يتطلب المزيد من المواد الخام. أخيرًا، تميل الألواح الشمسية التي تم إنتاجها مؤخرًا إلى أن تكون أكثر تكلفة من الألواح الشمسية التي تم إنتاجها منذ عدة سنوات، وذلك لأن التكنولوجيا المستخدمة في إنتاجها تكون أكثر تقدمًا.

بشكل عام، يمكن القول أن أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر آخذة في الانخفاض، وذلك بسبب زيادة الإنتاج العالمي لهذه الألواح، وانخفاض تكاليف التصنيع.

أسعار ألواح الطاقة الشمسية للمنازل

تختلف أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر حسب نوع اللوحة وقدرتها الكهربائية. بشكل عام، تتراوح أسعار ألواح الطاقة الشمسية ما بين 14000 و 17500 جنيه مصري للكيلو واط الواحد. فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار ألواح الطاقة الشمسية:

  • لوحة طاقة شمسية من المونوكريستالين (أحادي البلورة)، 405 واط بنحو 5670 جنيهًا مصريًا.
  • لوحة طاقة شمسية من المونوكريستالين (أحادي البلورة)، 475 واط بنحو 6650 جنيهًا مصريًا.
  • لوحة طاقة شمسية من المونوكريستالين (أحادي البلورة)، 540 واط بنحو 7560 جنيهًا مصريًا.

يجب ملاحظة أن هذه الأسعار قد تتغير حسب عوامل مختلفة، مثل سعر الدولار وتوفر الألواح الشمسية في السوق.

بالإضافة إلى سعر الألواح الشمسية نفسها، هناك تكلفة أخرى يجب مراعاتها عند تركيب نظام الطاقة الشمسية، وهي تكلفة مكونات النظام الأخرى، مثل المحول وجهاز التحكم بالشحن.

بشكل عام، تكون تكلفة تركيب نظام الطاقة الشمسية في مصر أعلى من تكلفة تركيب نفس النظام في الدول المتقدمة. وذلك بسبب ارتفاع تكلفة الألواح الشمسية في مصر، بالإضافة إلى نقص الخبرة الفنية في مجال الطاقة الشمسية.

ومع ذلك، فإن تكلفة تركيب نظام الطاقة الشمسية في مصر آخذة في الانخفاض، وذلك بسبب انخفاض سعر الألواح الشمسية وزيادة الاهتمام بالطاقة الشمسية في مصر.

سعر لوح طاقة شمسية 500 واط

تتراوح أسعار ألواح الطاقة الشمسية في عام 2023 بين 5670 جنيهًا مصريًا للوحة شمسية أحادية البلورة بقدرة 405 واط، و7700 جنيهًا مصريًا للوحة شمسية أحادية البلورة بقدرة 550 واط.

ويختلف سعر لوح الطاقة الشمسية حسب نوعه، وحجمه، وكفاءته. فعادة ما تكون ألواح الطاقة الشمسية أحادية البلورة أكثر كفاءة من ألواح الطاقة الشمسية متعددة البلورات، وبالتالي تكون أكثر تكلفة.

وتعتمد تكلفة تركيب نظام الطاقة الشمسية المنزلي على عدد الألواح الشمسية المطلوبة، ونوع وحجم محول التيار الكهربائي، وتكلفة التركيب والعمالة.

وبشكل عام، تتراوح تكلفة تركيب نظام الطاقة الشمسية المنزلي في مصر بين 100 ألف جنيه مصري و200 ألف جنيه مصري. فيما يلي بعض الأمثلة على أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر:

  1. لوح طاقة شمسية أحادية البلورة بقدرة 405 واط: 5670 جنيهًا مصريًا.
  2. لوح طاقة شمسية أحادية البلورة بقدرة 475 واط: 6650 جنيهًا مصريًا.
  3. لوح طاقة شمسية أحادية البلورة بقدرة 540 واط: 7560 جنيهًا مصريًا.
  4. لوح طاقة شمسية أحادية البلورة بقدرة 545 واط: 7630 جنيهًا مصريًا.
  5. لوح طاقة شمسية أحادية البلورة بقدرة 550 واط: 7700 جنيهًا مصريًا.

ويمكنك الحصول على معلومات أكثر عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية في مصر من شركات الطاقة الشمسية العاملة في السوق المصري.

قد يهمك